logo

تسجيل الدخول

اشتراك جديد
البحث
البحث
علاج ضغط الدم غير معروف السبب
بقلم : ندى حرفوش
blog-img
لأن لكل شيء سبب، ولكن قد لا نعلمه، فإن لارتفاع ضغط الدم غير معلوم السبب ما تسبب به، وهو ما تناقشه ندى حرفوش في هذا المقال.

جرثومة المعدة وارتفاع الضغط

 

 

جرثومة المعدة سبب لارتفاع ضغط الدم

 

إن كنت تعاني من ضغط مرتفع غير معلوم السبب، فهذا المقال يهمك.

إن ارتفاع ضغط الدم مشكلة عادة ما تكون مقترنة بمشاكل صحية أخرى مثل تكلس الشرايين أو الإصابة بالسكري أو بالمتلازمة الأيضية. ولكن يكتشف الشخص أحيانا أنه مريض ضغط مرتفع دون أي سبب، ويضطر للجوء إلى الأدوية التي لا تعالج ارتفاع الضغط تماما.

سأتحدث في هذا المقال عن أحد الأسباب الخفية لارتفاع ضغط الدم، الذي إن استطعت التخلص منه فستتخلص من ارتفاع الضغط دون الحاجة لتناول الأدوية نهائيا.

 

يمكنك الآن حجز استشارة مع ندى حرفوش من هنا،

لتحصل على برنامجا صحيا متكاملا ومصمما خصيصاً لك لمساعدتك على التعافي من مشاكلك الصحية بالطرق الطبيعية 

 

 

تحدثنا كثيرا عن ارتفاع ضغط الدم المرتبط بعاداتنا السيئة والمرتبط بارتفاع مستويات السكر ومقاومة الأنسولين وزيادة الوزن. كل هذه أسباب شائعة جدا لارتفاع الضغط، ولكن هناك أشخاص لا يعانون من زيادة الوزن، وليس لديهم أية مشاكل مرتبطة بالسكر أو المسببات المعروفة لارتفاع الضغط، ويضطرون لتناول الأدوية حتى يبقى الضغط تحت السيطرة رغم عدم معرفة السبب.

 

 

من الممكن حدوث ارتفاع ضغط الدم لسبب لن يخطر على البال أو نفكر فيه. تخيل أن إصابتك بجرثومة المعدة من الممكن أن يكون السبب في ارتفاع ضغطك؟!

 

طرق انتقال جرثومة المعدة

 

فلقد أجريت دراسة على 99 شخصا مصابون بارتفاع ضغط الدم في المملكة العربية السعودية، وقد كان العامل الوحيد المشترك بينهم هو إصابتهم بجرثومة المعدة والإمساك والاضطرابات الهضمية الناتجة عنها. تم استبعاد جميع المرضى الذين كانوا يعانون من أي مشاكل صحية قد تكون مرتبطة بارتفاع ضغط الدم مثل مرضى السكري وزيادة الوزن، كما تم استبعاد مرضى القولون. وكانت الحالات المختارة من أعمار مختلفة، وجنسيات مختلفة، وأوزان مختلفة. جميعهم يعانون من جرثومة المعدة، والإمساك، والانتفاخات، وسوء الهضم، وارتفاع ضغط الدم.

جميع هذه الحالات تقرر لهم عدم العلاج بالمضادات الحيوية المعروفة لعلاج جرثومة المعدة، لأن معظم سلالات هذه الجرثومة أصبحت مقاومة للمضادات الحيوية، وفي أغلب الأحيان يتسبب تناول المضادات الحيوية بهجرة الجرثومة من المعدة إلى القولون، وبالتالي لا يتم التخلص منها.

في المقابل تقرر علاجهم بالمطهرات المعوية الطبيعية والخل، وبعد فترة انتهاء العلاج كان 91% من المرضى قد تخلصوا من جرثومة المعدة، وكانت المفاجأة أن الضغط قد عاد مرة أخرى إلى معدلاته الطبيعية دون تناول أية أدوية لعلاج الضغط. ثم تمت متابعتهم لمدة 18 شهرا بعد العلاج، وبقي الضغط لديهم تحت السيطرة وضمن المعدلات الطبيعية دون أدوية طوال مدة المتابعة. أي بمجرد تخلصهم من جرثومة المعدة فقد تخلصوا من ارتفاع الضغط.

 

كيف يحدث ذلك؟

إن الإصابة بجرثومة المعدة تحدث بشكل صامت، فلا نشعر بالإصابة بها، وحين تستوطن المعدة فإنها تهيئ البيئة لتستطيع التكيف معها، وتقلل حمضية المعدة غير المناسبة عن طريق إنتاج غاز الأمونيا. غاز الأمونيا يتسبب في تشنج القولون فيسبب الإمساك، كما يتسبب في احتباس السوائل والأملاح في الجسم، فيرفع ضغط الدم. لذا حين نتخلص من جرثومة المعدة فإن الضغط ينخفض بشكل تلقائي، لأن السبب الجذري للمشكلة لم يعد موجودا.

فلو تم تشخيصك بارتفاع الضغط بدون وجود أي عامل مسبب لارتفاع الضغط عليك التأكد من عدم إصابتك بجرثومة المعدة عن طريق تحليل (Urea breath test). كما أن وجود الأعراض يجعل الاكتشاف أسهل.

 

تحليل كشف اليوريا -جرثومة المعدة

 

إن أعراض الإصابة بجرثومة المعدة هي الإمساك، أو الإسهال المتكرر، أو التهابات، أو قرح المعدة، أو الانتفاخ المستمر، أو عسر الهضم، أو الحموضة والارتجاع، وفرط نمو الفطريات (الإصابة بالكانديدا)، وأحيانا فقدان وزن غير مبرر.

 

أعراض الإصابة بجرثومة المعدة

 

فلو كان هناك كثير من الأعراض فالموضوع يستحق الاهتمام.

 

 

أما طريقة علاج جرثومة المعدة دون مضادات حيوية ستجدونها في المقال الخاص بعلاج جرثومة المعدة من هنا.

 

 

 

 

 

جرثومة المعدة
ارتفاع الضغط
السكري
المتلازمة الأيضية
تكلس الشرايين
مقاومة الأنسولين
مرضى القولون
المضادات الحيوية
غاز الأمونيا
احتباس السوائل
الحموضة
عسر الهضم
الارتجاع
فرط نمو الفطريات
الكانديدا
نقترح عليك
ذات صلة