logo

تسجيل الدخول

اشتراك جديد
البحث
البحث
العلاج بتناول فلفل الكايين
بقلم : ندى حرفوش
blog-img
يعتبر فلفل الكايين من التوابل ذات الفوائد الصحية العديدة، سواء للقلب والأوعية الدموية أو التهابات الأمعاء دون التسبب بآثار جانبية. وقد بينت ندى حرفوش في هذا المقال فوائده ومحتوياته وطرق تناوله ومحاذيره الصحية.

 

 

فلفل الكايين

 

نعلم جميعنا أن التوابل لها فوائد صحية عديدة تتعدى إعطاء الطعم والنكهة المختلفة للطعام. لذا سأحدثكم في هذا المقال عن نوع من التوابل يجب أن يتوفر في كل بيت، فوجود علبة بسيطة في مطبخك قادرة على حمايتك من الجلطات وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وزيادة الوزن، وتعالج خمول الغدة الدرقية، وتعالج الالتهابات وقرح الأمعاء، وترفع المناعة، وتزيد من القدرة الجنسية، وتسكن للألم، ومضادة للالتهاب، وفوائد أخرى كثيرة، كل ذلك دون التسبب بأعراض جانبية. إنه فلفل الكايين (Cayenne pepper).

 

يمكنك الآن حجز استشارة مع ندى حرفوش من هنا،

لتحصل على برنامجا صحيا متكاملا ومصمما خصيصاً لك لمساعدتك على التعافي من مشاكلك الصحية بالطرق الطبيعية 

 

 

فلفل الكايين (Cayenne pepper):

نوع من أنواع الفلفل الحار، يتم استخدامه مثل الشطة، وهو موجود في محلات البقالة الكبيرة، ولدى العطارين أيضا، حيث يسمى (شطة كايين).

له خصائص مشابهة للفلفل الحار العادي الذي نعرفه، ولكن لا يوجد مقارنة بين كميات المواد الفعالة الموجودة فيهما. فإن فلفل الكايين يمتلك أضعاف كميات المركبات والمواد الفعالة التي تجعله قويا جدا.

 

فلفل الكايين

 

محتويات فلفل الكايين (Cayenne pepper):

- غني جدا بالمعادن والفيتامينات، مثل فيتامين أ، وفيتامين سي، والبيتاكاروتين، والصوديوم، والمغنيسيوم، ومجموعة فيتامينات ب.

- يحتوي على مركبات مهمة تعطيه الخصائص العلاجية مثل مركب الكابسيسين، ومركب ساليسيلات (salicylates).

 

محتويات فلفل الكايين

 

الفوائد الصحية لفلفل الكايين (Cayenne pepper):

- مميع للدم:

يعتبر من أقوى مميعات الدم الطبيعية، فمن يتناوله بانتظام لا يحتاج إلى مسيلات الدم، كما أنه من المستحيل أن يصاب بجلطة، لأنه يوسع الشرايين، ويذيب الجلطات، ويحسن من عمل عضلة القلب، ويحسن من تدفق الدورة الدموية، ويعزز حرارة الجسم.

حين أصبت بالجلطة الدماغية قالوا أنه يتوجب علي المداومة على مسيلات الدم طول العمر، فقلت لهم أنني لن أتناول سم الفئران، فمن لا يعلم دواء الوارفرين فهو بالأصل سم فئران، ولن أعيش طوال حياتي أتناول دواء كيميائيا من المحتمل بشكل كبير أن يتسبب لي بالنزيف. وقررت الاعتماد على مسيلات الدم الطبيعية الكثيرة.

 

مميع دم

 

- خافض لضغط الدم:

فطالما كانت الشرايين واسعة ولينة غير متيبسة أو صلبة، والدم ليس لزجا، بل سائلا بدرجة كافية تساعده على الانتقال في الشرايين والأوردة، فلن يرتفع ضغط الدم. كما أن فلفل الكايين يقضي على عامل الخطورة الأكبر الذي يسبب ارتفاع الضغط وتصلب الشرايين والجلطات، وهو الالتهاب، وذلك بسبب المواد القوية والفعالة الموجودة فيه وهي مركبات الكابسيسين والساليسيلات (salicylates).

 

ضغط الدم

 

- يحسن من عملية أيض الدهون:

حيث يساعد الجسم على حرق الدهون والتخلص منها بشكل صحي، وبالتالي تكون معدلات الكوليسترول صحية أكثر. لذلك يعتبر مفيدا جدا لأي شخص يعاني من مشاكل في معدلات الكوليسترول.

 

أيض الدهون

 

- مقوي ومنشط جنسي:

فهو يحسن من تدفق وجريان الدورة الدموية، ويرفع حرارة الجسم دون أية آثار جانبية. لذا يعتبر أفضل من أي تركيبة كيميائية صنعت لهذا الغرض، والتي تسببت في قتل أشخاص كثر والتسبب لهم بالجلطات.

 

- فقدان الوزن:

فهو يصلح من المشاكل التي تسببت في زيادة الوزن، وهو المهم. فهو قادر على إصلاح ارتفاع معدلات سكر الدم ومقاومة الأنسولين، حيث يحسن من تحمل الجسم للجلوكوز ويزيد من حساسية الأنسولين. كما يساعد على حرق الدهون، وتسريع معدلات الحرق.

 

فقدان سريع في الوزن

 

- تنشيط أي عضو في الجسم:

فهو قادر على تنشيط أي عضو حصل له إجهاد وأصبح يعمل بشكل أقل من المطلوب، ويجعله يعود للعمل بكفاءة.

 

تنشيط أي عضو في الجسم:

 

- تحسين عمليات إنتاج الطاقة:

فهو يحفز عمل الميتوكندريا، الجزء الموجود داخل الخلية والمسؤول عن عملية تحويل العناصر الغذائية إلى طاقة. فبدلا من حرق الجسم 1200 سعرة حرارية في اليوم، سيحرق 1500 سعرة حرارية. وقد شرحت مسبقا كيف أن زيادة وفقدان الوزن لا يتعلق بالسعرات الحرارية، ولكن هذا للتبسيط وإيصال فكرة أن فلفل الكايين يجعل الجسم بحاجة لكميات أكبر من الطاقة، فكلما كانت معدلات الحرق أفضل كلما كانت صحة الإنسان أفضل، وكان أكثر بعدا عن الإصابة بالسرطانات والأمراض الخطيرة.

بسبب هذه الخاصية، فإنه يساهم في علاج خمول الغدة الدرقية والهاشيموتو، لأنه ينشط الغدة ويدعم عملها ويدعم مستويات هرمونات الغدة الدرقية.

 

عمليات إنتاج الطاقة

 

- يعالج التهابات وقرح الأمعاء:

أجل يعالجها، حيث أن "الشطة تسبب تهيج الأمعاء" قد تم إثبات أنها خرافة. فالشطة لا تهيج الأمعاء، بل تصلحها. فقد أظهرت آخر الأبحاث أن أكثر الأسباب شيوعا لقرح والتهابات الأمعاء هي الإصابة بجرثومة المعدة، أو تناول المسكنات ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية، أو التدخين، أو الضغوط النفسية، أو انخفاض تدفق الدم للغشاء المخاطي المبطن للأمعاء والذي يحمي جدار الأمعاء من الاحتكاك المباشر مع حمض المعدة. ووجدوا أن هناك فكرة شائعة تقول بأن استهلاك الفلفل الحار يزيد من قرح المعدة ويهيج الأمعاء، ولكن الأبحاث التي أجريت في السنين الأخيرة قد أكدت أن هذا ليس حقيقيا، وأن الفلفل الحار لا دخل له بهذا الامر، بل على العكس، فهو يثبط إفراز حمض المعدة ويعزز إفراز المخاط والمواد القلوية، ويعزز تدفق الدم للغشاء المخاطي. كما كشفوا أن الصينيين يمتلكون معدلات أكبر للإصابة بقرح الأمعاء مقارنة بالماليزيين والهنود، لأنهم يستخدمون الفلفل الحار في طعامهم. كما أنه غني جدا بمادة الكابسيسين التي تعطي كل هذه الفوائد.

 

التهاب القولون التقرحي

 

- مسكن ومضاد رهيب للالتهاب:

حيث يمتلك القدرة على تسكين الألم وتقليل التورم، لدرجة أنه يستعمل في صناعة كريمات وزيوت تستخدم في تخفيف آلام العظام والمفاصل والعضلات وتقليل التورم.

كما أنه مفيد في حالات الرشح والزكام، حيث أنه يقلل الألم واحتقان الأنف والحلق وجميع أعراض البرد، ويقوي المناعة لدرجة الشفاء بعد يومين.

 

inflammation Cayenne pepper فلفل الكايين مضاد التهاب

 

- يضاعف فاعلية أي نبتة طبية:

فلو كنت تتناول أي نبتة طبية لغرض علاجي، مثل الكركمين أو الجودوتشي... الخ، وتناولت معها فلفل الكايين فإنه يعمل على مضاعفة فاعلية النبتة التي تتناولها.

 

الفوائد الصحية لفلفل الكايين

 

طرق استخدام فلفل الكايين:

- إني أقوم باستخدامه كمسيل للدم ومقوي للمناعة، لذا فهو دائما موجود في مطبخي وأضعه على جميع أصناف الطعام تقريبا، حتى أني أضعه على المشروبات.

- كما من الممكن استخدام المستخلصات في المكملات الغذائية لو أردنا استخدامه لغرض علاجي لأي شيء مما ذكرته، مثل علاج مقاومة الأنسولين، أو فقدان الوزن دون تناول أدوية مجهولة المصدر، أو علاج ضغط الدم، أو قرح المعدة، أو شخص يتعافى من الإصابة بجلطة. وإن الجرعة اليومية منه تساوي 450 ملجم يوميا.

 

محاذير استخدام فلفل الكايين

لا يوجد محاذير مع فلفل الكايين، حيث يستطيع جميع الناس استخدامه باستثناء الأشخاص الذين يستخدمون أدوية السيولة، حيث ستزيد سيولة الدم في هذه الحالة وستتسبب الأدوية بحدوث نزيف مع هذا المعدل من السيولة.

 

ممنوع مع مميعات الدم

لشراء المكملات المقترحة في هذا المقال من خارج مصر

مستخلص فلفل الكايين

مسحوق فلفل الكايين العضوي

 

ومن داخل مصر: 

Keto supplements


 


 

 

Cayenne pepper
فلفل الكايين
فللف حار
شطة
شطة كايين
فيتامين أ
فيتامين سي
بيتاكاروتين
مغنيسيوم
مجموعة فيتامينات ب
مركب الكابسيسين
مركب الساليسيلات
salicylates
مميع دم
سيولة دم
جلطة
وارفرين
ضغط الدم
تصلب شرايين
أيض الدهون
كوليسترول
مقوي جنسي
منشط جنسي
فقدان الوزن
تنشيط الأعضاء
عمليات إنتاج الطاقة
قرح الأمعاء
التهابات الأمعاء
حمض المعدة
مضاد للالتهاب
آلام المفاصل
آلام العظام
الكركمين
الجودوتشي
نقترح عليك
ذات صلة