logo

تسجيل الدخول

اشتراك جديد
البحث
البحث
جذور القراص العشبة السحرية لشفاء الأمراض المستعصية
بقلم : ندى حرفوش
blog-img
جذور القرّاص صيدلية متكاملة، يتم الاستعانة بها لعلاج أي مشكلة صحية دون كلفة أو مواد كيماوية أو سموم. لذلك وضحت ندى حرفوش أهميتها والمشاكل الصحية التي من الممكن أن تعالجها، وكيفية استخدامها، وجرعة القراص.

جذور القرّاص Urtica Dioica (Stinging Nettle Root)

 

القراص Stinging Nettle Root	 

 

كل منا قادر على امتلاك صيدلية في بيته ليستعين بها في علاج أي مشكلة صحية دون تكاليف أو مواد كيماوية أو سموم تدخل أجسادنا. حيث نستطيع صنع صيدلية من النباتات الطبيعة القوية والفعالة. لذلك أحدثكم عن كل نبتة طبية أجربها على نفسي ومئات الحالات، وأتأكد من فاعليتها في حل عدد كبير من المشاكل بشكل مفصل ودقيق.

سأحدثكم اليوم عن نبتة القراص (nettle) وهي نبتة عظيمة تعالج قائمة طويلة من المشاكل الصحية. وقد اكتشف أبقراط واحد وستون استخداما لجذور القراص، أي المساهمة في علاج واحد وستين مشكلة صحية. فهي قادرة على علاج الروماتويد والتهابات المفاصل ومشاكل الأمعاء وتضخم البروستاتا والصلع الوراثي والحساسية وغيرهم. والجميل أننا قادرون على الحصول عليها بمنتهى السهولة وبشكل مجاني تقريبا. فمن الممكن أن نجلبها من العطار، أو نزرعها في بيوتنا.

 

يمكنك الآن حجز استشارة مع ندى حرفوش من هنا،

لتحصل على برنامجا صحيا متكاملا ومصمما خصيصاً لك لمساعدتك على التعافي من مشاكلك الصحية بالطرق الطبيعية 

 

 

القراص (nettle):

هي نبتة مميزة جدا، سميت بذلك لأن أوراقها مليئة بشعيرات حادة ومدببة تحتوي على سائل سام كوسيلة للدفاع عن نفسها في حال تم لمسها، حيث تنغرس هذه الشعيرات في جلد من يلمسها وتسبب له الحساسية. وعلى الرغم من ذلك فهي ليست نبتة سامة، بل على العكس، هي مليئة بالفوائد لو تناولناها، ولكن طالما كانت مزروعة وحية فيفضل ألا يتم التعامل معها دون لبس قفازات.

 

القراص Stinging Nettle Root

 

كما تتميز بامتداد جذورها إلى عمق كبير جدا في التربة، مما يعني أنها قادرة على الحصول على كميات كبيرة من المعادن المهمة جدا للنبات، وبالتالي لنا حينما نتناولها، وهذا يظهر جليا من لون أوراقها الخضراء الداكنة التي تُظهر مدى غناها بالكلوروفيل وبالتالي غناها بالمغنيسيوم.

إن نبات القرّاص يحتوي على كميات جيدة من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية، والفيتامينات والمعادن المختلفة، والفلافونويدز والكاروتينويدز التي تعتبر مضادات أكسدة والتهاب قوية. وللقراص أسماء مختلفة في البلدان: القرّيص، الحرّيق، الأنجُرة، الزقطوف، شعر العجوز، بنت النار.

 

ما هي المشاكل الصحية التي من الممكن أن تعالجها؟

1- التهاب المفاصل الروماتويدي بشكل خاص، والتهابات المفاصل بشكل عام، وذلك لامتلاكه الخصائص المضادة للالتهاب والمقوية للمناعة. وهذا الأمر قد اختبرته بنفسي، وليس كلام أبحاث ودراسات فقط.

2- تقليل الالتهاب والتورم والألم وجميع أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي لدرجة أن تأثيرها يحاكي تأثير المسكنات ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

 

روماتويد

 

3- تقوية جهاز المناعة في حالة الاضطرابات المناعية بهدف تعديل وظائف المناعة التي أصيبت بالاضطراب الذي سبب المشكلة. وكما حدثتكم سابقا، فإن تقوية جهاز المناعة لا يسبب الهجمات.

 

دعم جهاز المناعة منع الأمراض

 

4- يعالج مشاكل الصلع الوراثي وتضخم البروستات. وهما مشكلتان تحدثان بسبب ارتفاع مستويات هرمون الديهيدروتستوستيرون (Dihydrotestosterone-DHT). وهي صيغة مختلفة من هرمون التستوستيرون تنتج عن تفاعل التستوستيرون مع أنزيم (5-α Reductase). حين يزيد هرمون الديهيدروتستوستيرون عن المستويات المطلوبة في الجسم فإنه من الممكن أن يتسبب بتضخم البروستاتا لأنه يحفز نمو خلايا البروستاتا بشكل أكبر من الضروري. كما أنه يسبب الصلع الوراثي لأنه يتفاعل مع مستقبلات هرمونات الذكورة في فروة الرأس، وبالتالي فإنه يقلل حجم الشعيرات الدموية التي تدعم فروة الرأس وبالتالي يتسبب في تساقط الشعر والصلع الوراثي.

هنا تكمن قدرة القراص على علاج ذلك من خلال تثبيط إنتاج أنزيم (5-α Reductase) وبالتالي التقليل من إنتاج هرمون الديهيدروتستوستيرون الذي يسبب جميع هذه المشاكل. وتعتبر هذه الآلية هي ذات آلية عمل الأدوية الكيماوية التي يتم تناولها لعلاج هذه المشاكل.

 

Dihydrotestosterone الديهيدروتستوستيرون

 

5- الأشخاص الذين تتكرر معهم الحساسية، سواء كانت حساسية الجهاز التنفسي والتهابات الجيوب الأنفية، أو الحساسية الموسمية، أو أي نوع من أنواع الحساسية الجلدية، أو الصدفية أو الأكزيما، ذلك لأنه يحتوي على مركبات الكيرستين التي تقلل الحساسية.

كما يقلل إفراز الهيستامين في الجسم، وهو نوع من المركبات التي ينتجها الجسم فيسبب الحساسية. وإن القرّاص يعمل على تثبيط إنتاج الهيستامين لأي من مسببات الحساسية، وتخفيف الالتهاب، مما يكون له عظيم الأثر على الحساسية بأنواعها.

 

أنواع الحساسية

 

6- علاج أمراض الأمعاء الالتهابية ومشاكل ارتشاح الأمعاء والقرح، وذلك لاحتوائه على الجلوتامين المهم لالتهابات الأمعاء وتقليل الارتشاح. كما يحتوي على مجموعة من الأنزيمات الهاضمة التي يعاني أشخاص كثر من نقصها مما يسبب لهم عسر وسوء الهضم ومشاكل الحموضة والارتجاع والإمساك.

 

bowel inflammatory disease التهاب أمعاء

 

7- علاج مرضى السكر ومقاومة الأنسولين، حيث أكدت الأبحاث أنها ترفع من حساسية الجسم للأنسولين وتعمل على خفض مستويات سكر الدم.

 

سكري

 

8- جميع مرضى اضطرابات الغدة الدرقية، سواء كان خمول الغدة الدرقية أو الهاشيموتو أو حتى فرط نشاط الغدة الدرقية. فنبتة القرّاص تعمل على تحسين صحة الغدة الدرقية وتنظم عملها، كما تحسن من عمليات أيض الطعام، أي حرق الطعام واستفادة الجسم من العناصر الغذائية الموجودة فيه وإنتاج الطاقة.

 

thyroid gland الغدة الدرقية

 

9- تحسن من صحة الجهاز البولي، وتحسن عمليات تنقية الدم، وتنظم وتدعم عمل الكلى، وتقلل كثيرا من مشاكل الاحتباس البولي والتهابات المثانة.

 

الجهاز البولي

 

10- دعم صحة الجهاز العصبي بسبب احتوائها على الأحماض الدهنية فتحسن من عمل الدماغ والذاكرة والوظائف الإدراكية، وتحمي من خطر الإصابة بأمراض الجهاز العصبي بشكل عام مثل باركنسون والزهايمر والخرف.

 

الجهاز العصبي

 

نبات القراص عبارة عن جزأين: الأوراق الخضراء، والجذور.

كلاهما مفيد جدا، ولكن كل جزء فيهما يمتلك خصائص مختلفة عن الآخر، ويساهم في علاج مشاكل معينة أكثر من الآخر، لذا يتم شراء جزء القراص تبعا لنوع المشكلة؛ فمثلا:

- الجذور والأوراق مفيدان في حالات الأمراض المناعية، ولكن الجذور مفيدة أكثر. لذا لو كنت تعاني من اضطراب مناعي فعليك بالجذور، وأما إن كان هدفك الوقاية فالأوراق أفضل.

- الجذور أفضل في حالات دعم الوظائف العقلية، وحالات الصلع الوراثي، وتضخم البروستاتا.

- الأوراق أفضل للحماية من السرطانات وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وأفضل بكثير للجهاز الهضمي، وذلك لاحتواء الأوراق على مضادات الأكسدة.

 

القراص Stinging Nettle Root

 

كيفية استخدام القراص:

نستطيع استخدام النبتة أو استخدام المكملات الغذائية. ويكون تركيز المستخلصات في المكملات الغذائية أكبر مما يساعد على الحصول على التأثيرات المطلوبة. لذا أنصح بتناول المكملات في الحالات العلاجية، وذلك للحصول على نتائج أفضل وأسرع. وهذا ما قمت به خلال رحلة التعافي من الروماتويد. ويكون هناك مستخلصات لجذور القراص (stinging nettle root)، ومستخلصات لأوراقها (stinging nettle leaves).

 

مستخلصات أوراق القراص

 

مستخلصات جذور القراص

 

جرعة القراص:

من كبسولتين إلى ثلاث كبسولات يوميا مع الوجبة، أي ما يعادل 500-750 ملجم يوميا. المهم التأكد من جودة المنتج والشركة المصنعة.

 

إن كنت غير قادر على شراء المستخلصات:

في هذه الحالة يتم استخدام النبتة ذاتها للحصول على الفوائد. قد تحتاج النتائج الجيدة إلى وقت أكبر للظهور، ولكنها فعالة أيضا. يمكن شراؤها من محلات العطارة، سواء كان طلبكم الأوراق أو الجذور. أو من الممكن شراء شتلة منها وزراعتها في المنزل على الشرفة، وإن زراعتها سهلة وبسيطة، ثم يتم قطف الأوراق منها.

يتم تحضير القراص مثل أنواع شاي الأعشاب الأخرى، حيث يتم نقع بعض الأوراق في ماء ساخن لدقائق ثم يتم شربه. طعمه حلو ولا يحتاج إلى أي نوع من المحليات، وتقريبا له ذات طعم الشاي الأخضر، ولكن دون مرارته.

 

محاذير تناول القرّاص:

يستطيع جميع الناس تناول القرّاص باستثناء الحوامل والمرضعات، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الكلى والكبد، وأي شخص يتناول مسيلات الدم ومضادات الاكتئاب.

 

 

لشراء المكملات المقترحة في هذا المقال من خارج مصر

أوراق القراص العضوية

أوراق القراص العضوية

كبسولات مستخلص جذور القراص 

 

 

ومن داخل مصر: 

Keto supplements

الديهيدروتستوستيرون
Dihydrotestosterone
DHT
مشاكل الصلع الوراثي
تضخم البروستات
هرمون التستوستيرون
هرمونات الذكورة
التهاب المفاصل
Stinging Nettle Root
روماتويد
مشاكل الأمعاء
الحساسية
كلوروفيل
فلافونويدز
فلافونويدات
معادن
كاروتينويدز
مضادات أكسدة
مضادات التهاب
القريص
الحريق
الأنجُرة
الزقطوف
شعر العجوز
بنت النار
أحماض دهنية
أحماض أمينية
اضطرابات مناعية
هيستامين
حساسية
التهاب أمعاء
قرح
ارتشاح أمعاء
مقاومة الأنسولين
سكري
مضادات اكتئاب
نقترح عليك
ذات صلة