logo

تسجيل الدخول

اشتراك جديد
البحث
البحث
لماذا أتناول دم النباتات يومياً؟ فوائد غير متوقعة للكلوروفيل
بقلم : ندى حرفوش
blog-img
الكلوروفيل هو فعليا دم النباتات، فهو المادة الخضراء التي تعطي النباتات لونها، وتساهم في عملية البناء الضوئي، التي يستطيع النبات من خلالها أن يحول ضوء الشمس لطاقة. ولتعدد فوائده تسلط ندى حرفوش الضوء على أهميته على جميع الأصعدة.

ماذا يحدث للجسم عند تناول ملعقة صغيرة يوميا من الكلوروفيل؟ 

(Chlorophyll)

 

كلوروفيل

 

هو مشروب أخضر سحري، يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة الفعالة جدا في الحماية من السرطانات، والحماية من الشيخوخة وعلامات التقدم في السن. يقضي على روائح الجسم بخاصة رائحة العرق. كما أنه مشروب رائع لتنقية الكبد من السموم وتحسين صحة البشرة والمساعدة على إنقاص الوزن. كما يحسن من جودة الدم، فهو دم النباتات.. إنه الكلوروفيل.

 

يمكنك الآن حجز استشارة مع ندى حرفوش من هنا،

لتحصل على برنامجا صحيا متكاملا ومصمما خصيصاً لك لمساعدتك على التعافي من مشاكلك الصحية بالطرق الطبيعية 


 

ما هو الكلوروفيل:

الكلوروفيل هو دم النباتات، فهو المادة الخضراء التي تعطي اللون الأخضر للنباتات وتساهم في عملية البناء الضوئي التي يستطيع من خلالها النبات تحويل ضوء الشمس إلى طاقة أو غذاء.

ويشابه الكلوروفيل في تركيبه تركيب الهيم الموجود في الهيموجلوبين الموجود في كريات الدم الحمراء، والفرق الجوهري بينهما هو أن ذرة المعدن في الهيم هي الحديد (لذلك نقول لمن يعاني نقصا في الهيموغلوبين بأن لديه نقص في الحديد)، بينما ذرة المعدن في الكلوروفيل هي المغنيسيوم، وأما باقي التركيب فهو متشابه تماما.

يتواجد الكلوروفيل في صورة مكمل غذائي، على شكل سائل أو مسحوق أو كبسولات أو دهان موضعي. أما أنا فأستخدم نوعا من إنتاج شركة (Now Foods) بصورة سائلة، طعمه لطيف بنكهة النعناع. أضع منه ملعقة كبيرة على المياه.

 

كلوروفيل وهيموغلوبين

 

ما هي فوائد الكلوروفيل؟

1- مضاد أكسدة قوي جدا:

لديه القدرة على تخليص الجسم من السموم والمعادن الثقيلة المتراكمة، وقد أثبتت الأبحاث أن الكلوروفيل فعال جدا في الحماية من سموم (Aflatoxins) والتخلص منها. وسموم (Aflatoxins) هي عائلة من السموم تفرزها الفطريات التي تنمو على العديد من أنواع الطعام ويكون تراكمها سببا في الإصابة بأمراض خطيرة جدا لها تأثير ضار على الكبد. لذا فإن إزالتها من الجسم أمر يدعم صحة الكبد. كما يجعله مهم جدا لمن يمتلك تاريخا عائليا من الإصابة بالسرطانات.

 2- يؤثر على جودة الدم

فهو مهم جدا لخلايا الدم البيضاء والحمراء على حد سواء. فهو يرفع من قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم البيضاء ويزيد من عددها، وهذا أمر مهم جدا لدعم الجهاز المناعي. كما أنه يرفع من قدرة الجسم على إنتاج الهيموجلوبين، البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء والمسؤول عن حمل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم. لذلك فإن أي شخص يعاني من نقص هيموجلوبين الدم (الأنيميا) فإنه يعاني من فقدان الطاقة والقدرة على الحركة، لأن الأكسجين لا ينتقل في جسده بشكل جيد، مما يعني زيادة في مستوى الطاقة.

 3- يساعد في فقدان الوزن الزائد.

فقد أثبتت الدراسات أن إضافة الكلوروفيل إلى النظام الغذائي لسيدات يحاولن فقدان الوزن جعلهن يفقدن الوزن بشكل أسرع من سيدات يتبعن ذات النظام الغذائي دون كلوروفيل. وقد قالت بعض الأبحاث بأنه فعال في سد الشهية ومنع اكتساب الوزن مرة أخرى. كما يخفض من مستويات الكولسترول الضار. 

 4- يدعم بكتيريا الأمعاء

لذا فهو مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في بكتيريا الأمعاء (الميكروبيوم) وليس لديهم القدرة على هضم الخضروات، ويعانون من مشاكل الإمساك والانتفاخات. كما يساهم في علاج قرح المعدة.

 

ميكروبيوم

 

 5- يدعم صحة وجمال البشرة.

فهو يعمل على تحسين مظهر البثور والمسام الواسعة، ويقلل الالتهابات ونمو البكتيريا في أي منطقة فيها جرح. كما يؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن. كما يحافظ على نضارة البشرة وصحتها لوقت طويل.

 6- يعتبر أفضل مزيل لرائحة العرق.

فهو لا يمنع التعرق، ولكنه يحل مشكلة الرائحة. وذلك عن تجربة.

 

smell sweat

لا تستغربوا قولي "عن تجربة" لمرات كثيرة أثناء حديثي، فلقد جربت فعليا العديد من المكملات الغذائية (300 مكمل غذائي تقريبا) خلال رحلتي للتعافي من الروماتويد.

 

أفضل أنواع الكلوروفيل:

الصورة السائلة له أفضل من صورته على شكل مسحوق أو كبسولات، ولكن في حال عدم توفره فالكبسولات جيدة.

 

جرعة الكلوروفيل:

جرعته هي 100-300 ملليغرام، يتم تناولها وسط الوجبة لأنه يذوب في الدهون، مما يجعل امتصاصه أفضل. لن أستطيع القول كم ملعقة أو كبسولة يجب تناولها، فذلك يكون تبعا للـ (Serving size) الخاص بكل منتج. فمثلا هناك نوع تعطي ملعقة صغيرة منه بشكله السائل 100 ملليغرام، فلو كنت أحتاج إلى 200 ملليغرام منه فإني أضع ملعقتان صغيرتان منه على كوب من الماء. ومن الممكن تناول الـ 200 ملليغرام على مرتين، 100 ملليغرام في كل مرة. وذات الأمر بالنسبة للمسحوق أو الكبسولات.

 

محاذير تناول الكلوروفيل:

- يجب التدرج بجرعته، والالتزام بالبدء بتناول كمية بسيطة منه حتى لا تحصل ردة فعل من جسدك اتجاهه فيحصل إسهال. مثلا تناول نصف ملعقة صغيرة في بادئ الأمر، بعد ذلك ارفع الجرعة إلى ملعقة صغيرة. في حال لم يحدث أي ردة فعل من الجسم، فمن الممكن زيادة الجرعة بعد ذلك.

- من الممكن تصبغ الأسنان واللسان باللون الأخضر، وذلك طبيعي.

- الانتباه من قوة صبغته، فلو وقع على الملابس فلن يخرج بسهولة.

- من الممكن أن يتحول لون البراز إلى لون غامق، وذلك طبيعي.

 

لشراء المكملات المقترحة في هذا المقال من خارج مصر:

 الكلوروفيل السائل من ناو فودز

كبسولات الكلوروفيل من ناو فودز

الكلوروفيل السائل من تريس مينيرالز

 

ومن داخل مصر: 

Keto supplements

Aflatoxins
الكلوروفيل
Chlorophyll
ميكروبيوم
microbiom
بكتيريا الأمعاء
دم النباتات
هيموجلوبين
مضاد أكسدة
مزيل رائحة
فقدان الوزن
أنيميا
كوليسترول
سد الشهية
نقترح عليك
ذات صلة